الرئيس يفتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح

الرئيس السيسى يفتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

دور العاصمة الإدارية الجديدة

وتفقد الرئيس السيسي العاصمة الإدارية الجديدة قريبا وأكد أنه فرح بما لاحظه من إنجاز ضخم تشكله الأيادي المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

والغاية من العاصمة الجديدة تجميل القاهرة وتطويرها إلى مركز ثقافي وسياسي وإقتصادي رائد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال بيئة إقتصادية مزهرة تدعمها الأنشطة الإستثمارية المختلفة وتحقق التنمية الشاملة لضمان الإبقاء على الأصول الطبيعية والتاريخية التي تحوزها القاهرة وتسهل المعيشة بها من خلال أساس تحتي يتميز بالفعالية.

 

دعوة الحضور

وذكر مصدر بإستلام رسالة خطية من الرئيس السيسي للمشاركة في حفل إفتتاح مسجد (الفتاح العليم) وكاتدرائية (ميلاد المسيح) والذي سيحدث خلال شهر يناير الجاري وذلك بحضور الملك (حمد بن عيسى آل خليفة) العاهل البحريني.

 

كنيسة ( ميلاد المسيح ) ومسجد ( الفتاح العليم )

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي كاتدرائية (ميلاد المسيح) خلال أيام وكذلك مسجد (الفتاح العليم)  لتثبيت قيم التعايش السلام والتسامح والمحبة بين مختلف الثقافات والأديان.

 

وأشهر المعلومات عن المسجد كالتالي :

 

 

 

 

 

"احجز وحدتك الأن من الأهرام العقارية واستمتع بأكبر نسبة خصم على شقتك بأقل مقدم واطول فترة سداد. تتوفر مشروعاتنا وعقاراتنا بـ شقق للبيع بالتجمع الخامس - شقق للبيع بالقاهرة الجديدة - شقق للبيع فى بيت الوطن"

 

أهم البيانات لكاتدرائية العاصمة الجديدة هي :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مع ملاحظة أن يكون في أعلى الهيكل الأساسى قبة بقطر 15 مترا وقباب الهياكل الجانبية بقطر 10 أمتار، كما تم تجهيز 2 منارة تابعة لمبنى الكاتدرائية، حيث تم تشييد المنارة بتجميع من عناصر من العمارة القبطية وروعي أن تحتوي على عدد من الأجراس أعلى المنارة، كما يؤخذ في الإعتبار الشكل والتصميم الهندسي المعماري للكنيسة ومن أجل هذا توجد مداخل التكييف بدور البدروم.

 

"تعاقد على شقتك الأن مع الأهرام العقارية بأقل مقدم واطول فترة سداد. وتمتع بأكبر الخصومات خلال الشهر على جميع الوحدات المتوفرة لدينا مشروعات وشقق للبيع بالتجمع الخامس - شقق للبيع بالقاهرة الجديدة - شقق للبيع فى بيت الوطن" اتصل بنا او سجل بيانات بالموقع من خلال الرابط التالى " اتصل بنا " وسيتم التواصل بك بأٌقرب وقت ممكن.