كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة

موقع كنيسة ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية

وهو صرح كبير ويوجد في البقعة المحيطة بالعاصمة الإدارية حيث يجاوره من الشرق مسجد الدياب والفقي ومكتب تموين العمار ومسجد المدينة المنورة.

الطريق الدائري الأوسطي هو طريق هام للغاية في مصر، حيث يحيط بالطريق الدائري للقاهرة الكبرى، ويجاوره الطريق الدائري الإقليمي، لتتشكل الثلاث طرق في النهاية وتتكون ثلاث دوائر يحيط الكبير بهم الصغير وتتخلق مداخل مرورية جديدة للقاهرة الكبرى والأقاليم من جانبيهما، ويمثل شكل الطريق دائرة مفتوحة غير منغلقة حول القاهرة، تمتد من طريق القاهرة/ بلبيس وحتى محور الضبعة بإجمالي 147 كم للربط بين المدن الجديدة (العبور، الشروق، المستقبل، العاصمة الإدارية، 6 أكتوبر، الشيخ زايد).

 

والهدف الحقيقي من العاصمة الإدارية الجديدة تجميل القاهرة وجعلها زهرة في صرح ضخم وتطويرها إلى مركز ثقافي وسياسي وإقتصادي متصدر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال بيئة إقتصادية نشطة تدعمها الأنشطة الإستثمارية المختلفة وتحقق التنمية الكاملة لضمان الإبقاء على الأصول التاريخية والطبيعية التي تمتلكها القاهرة وتيسر المعيشة بها من خلال أساس ثابت يتميز بالفعالية والتحمل.

ويوجد المكان على بعد ساعة ونصف من القاهرة، وبعد أن تختار طريق السخنة أو شارع التسعين الجنوبي، تجد ذاتك أمام أكبر مركز ديني في الشرق الأوسط.

تفقد الرئيس السيسي العاصمة الإدارية الجديدة قريبا وأكد أنه مبتهج بما وجده من إنجاز ضخم تشكله الأيادي المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتذهب تنبؤات وأمنيات العالم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وأشار الأنبا مرقص مطران شبرا الخيمة وضواحيها أن قداسة البابا تاوضروس الثاني سوف يلقي خطاب بمسجد (الفتاح العليم) بعد إفتتاحه، وذكر الأنبا مرقص في حوار له، أنه عقب إفتتاح المسجد سيمضي الرئيس السيسي لإفتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح والتي تكون أكبر كنيسة في الشرق الأوسط، ويحدث هذا بالتجاور الزمني مع قداس عيد الميلاد المجيد، الذي يترأسه قداسة البابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريارك الكرازة المرقسية بحضور جمهور الشعب من الخارج والداخل مع أخبار الكنيسة أعضاء المجمع المقدس، وسيتم إفتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة في أيام معدودة.

 

أهم البيانات لكاتدرائية العاصمة الجديدة هي :

 

   معلومات مهمة عن الكاتدرائية :