النادى الأهلي يسلم الهيئة الهندسية أرض التجمع الخامس لبدء أعمال التشييد

تم يوم الأحد تسليم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أرض فرع النادي الجديد في التجمع الخامس من قبل مجلس إدارة النادي الأهلي الذي يترأسه حاليا الكابتن " محمود الخطيب" ، وذلك لبدء الإنشاءات المرتبطة بالفرع الرابع ، كما وقد شهد هذا التسليم حضور كل من اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وكذا وزير الشباب والرياضة الدكتور " أشرف صبحي " ، حيث قاما بتشريف مراسم وضع حجر الأساس للفرع الجديد للنادي الأهلي بالتجمع الخامس.

 

وكان الأهلي قد استكمل المخطط العام للفرع الكائن بالتجمع الخامس بما يتناسب مع أفضل التصاميم الهندسية التي ترقى لمتطلبات واحتياجات في خدمة مميزة لأعضاء الأهلي ، وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي أعمال البناء الخاصة بالمرحلة الأولى و التي من المقرر أن تستكمل في خلال فترة تمتد إلى سنة من الآن.

 

وفي هذا الصدد ، عبر الكابتن " محمود الخطيب" عن فرحته بمثل هذه الخطوة وبوضع حجر الأساس لفرع النادي الرابع الكائن بالتجمع الخامس ، حيث وضح في الكلمة  التي ألقاها خلال الحفل عن ترحيبه بالضيوف و الحاضرين وعلى رأسهم وزير الشباب و الرياضة الدكتور " أشرف صبحي " و " إيهاب الفار " لواء الأركان ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وصرح " الخطيب " على أن حدث تسليم النادي الأهلي أرض التجمع الخامس للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لبدء أعمال التشييد ، يعد من الأحداث التاريخية التي يشهدها النادي و حلقة في سلسلة ذهبية تمثل رحلة مجالس الإدارات التي تواردت على إدارة النادي الأهلي منذ بداية تأسيسه سنة 1907.

 

كما وأشار أن بمبدأ تسليم الراية من مجلس لآخر يعد المبدأ الذي يقوم عليه العمل داخل نادي القرن ، وذلك لتجسيد نجاحاته و ضمان استمراريتها بما يتوافق مع المبادئ و القيم و أسلوب الإدارة في النادي الأهلي الذي يعد قدوة للجميع على مختلف المستويات.

 

وأضاف محمود الخطيب قائلا إن تدشين وافتتاح مقر النادي الأهلي بالجيزة جاء عقبه تفكير الفريق مرتجي في إنشاء فرع مدينة نصر ، وبعدها كان شراء الأرض من قبل مجلس الكابتن عبده صالح الوحش ، وكان التنفيذ على يد الكابتن صالح سليم . ومن ثم ولدت  في مجلس هذا الاخير " صالح سليم " فكرة إنشاء فرع آخر وهو فرع الشيخ زايد والذي تم الانتهاء من إنجازه في حقبة الكابتن حسن حمدي والذي كان مجلسه قد شهد تأسيس مبنى اجتماعي في الفرع الثالث كان الأول من نوعه. موضحا في نفس السياق أن افتتاح المرحلة الاولى بفرع النادي الأهلي بالشيخ زايد كانت على يد المجلس السابق الذي ترأسه المهندس " محمود طاهر " ، وقام نفس المجلس بالحصول على أرض التجمع الخامس.

 

كما وأشار إلى حصول بعض الأزمات عند تسلم المجلس الحالي مهام إنشاء الفرع الرابع للنادي الكائن بالتجمع الخامس والتي كانت مرتبطة بالأرضية ، حيث تقدم إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء حاليا و الذي شغل منصب وزير الإسكان سابقا  بطلب استبدال الأرض بأخرى للشروع في أعمال بناء و تشييد الفرع الرابع.

 

وذكر الخطيب مشيرا لكون النادي الأهلي أول النوادي على المستوى العربي و القاري التي تحضى بشعبية ونجومية وكذا عدد كبير من البطولات تداولته الأجيال وتوراثته على مر تاريخ النادي في شتى المجالات.

 

كما أعرب رئيس النادي عن سعادته بالبروتوكول الذي يجمعه مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتعاون بينهما ، كما أكد على ثقته بنجاح هذا التعاون وخلقه لفرع مميز يعكس ضخامة المشروع الرياضي وسلسلة النجاحات التي حققتها الإنشاءات الهندسية و المعمارية الهيئة في كافة أنحاء الجمهورية المصرية.

 

كما وتوجه بخالص شكره للدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة و الشباب على تشرفيه بحضوره التسليم وكذا الكثير من الإنجازات الأخرى الرياضية و الإنشائية على حد سواء التي تم تحقيقها في الفترة الأخيرة ، والتي وإن أثبت شيئا فهي تثبت كمية المجهودات المبذولة في إطار المحافظة على نجاحات النادي و ترسيخ قيمه ومبادئه.

 

وفي نفس الصدد ، أشار إلى اتجاه النادي لتدشين فرع جديد أخر سيكون بمنطقة الصعيد وبالتحديد في مدينة الأقصر ، سعيا إلى توسيع نطاق انتشار النادي بعدة مشاريع مستقبلية تتوافق مع مكانة النادي الأهلي وشعبيته وقاعدته الجماهيرية العريضة.

 

وفي الأخير ، ختم كلمته بتوجيه دعوة إلى كافة القائمين على النادي وجمهوره على حد سواء للعمل بما يتماشى مع أخلاقيات النادي وما يعكسه تاريخه من أسس ومبادئ وقيم مترسخة فيه عبر التاريخ من خلال التمسك بالسلوكيات و المعايير التي نشأت داخله وذلك بهدف الحفاظ على كل ما تم انجازه وما سيتم انجازه على صعيد كافة المستويات.