افضل المدن الجديدة فى مصر 2018 - 2019

افضل المدن الجديدة فى مصر 2018

لا شك ان المدن الجديدة بمصر هي الواجهه لكل الشباب راغبي السكن المميز والاستثمار المربح ، فهذه المدن تعتبر هي الحلم لكثير من الاشخاص الذين يريدون السكن الراقي والجديد ، فلقد تم انشاء هذه المدن الجديدة في عدد كبير من المحافظات البحرية والقبلية في مصر علي مدي العقود الثلاثة الماضية بأشراف كبير من الدولة والحكومة المصرية ومما لا شك فية ان هيئة المجتمعات العمرانية ومجهوداتها خلال الفترة الماضية كانت كبيرة للغاية ، حيث ان هذه المدن كان مخطط لها لتكون الافضل من حيث التخطيط والانشاء علي ان تكون بعيدة عن التكدس السكاني الكبير للحد من الزحف العمراني علي الاراضي الزراعية بالارياف المصرية.

وقد اشار العديد من الباحثون للهدف من انشاء هذه المدن بمصر علي اساب واسس ومنها ، تحقيق الرخاء والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وزيادة الاستثمار العقاري لتحقيق اعلي معدل ربح متوقع من هذه المدن الكبيرة ، الاستغلال الامثل للمساحات الكبيرة في الصحراء الغربية والشرقية بجانبي نهر النيل العظيم ، تشييد وبناء المدن المستحدثة التي يكون دورها الاكبر والاساسي هو استيعاب عدد كبير من الشباب راغبي السكن والاستقرار او الاستثمار لتعمير الصحراء والمناطق الجديدة ، التقليل من الزحف العمراني علي الاراضي الزراعية والتي تأثرت بشكل كبير في العقود الثلاثة الماضية  من البناء المستمر عليها مما ادي لقلة المحاصيل الزراعية.

ولقد تم تقسيم المدن الجديدة في مصر الي ثلال اجيال سوف يتم عرضها بشكل تفصيلي ، حيث تم تشييد 23 مدينة علي الشكل التالي :-

المدن التي تم انشاءها " الجيل الاول " :- مدينة العاشر من رمضان ، مدينة 15 مايو ، مدينة السادات ، مدينة السادس من اكتوبر ، مدينة دمياط الجديدة ، مدينة برج العرب الجديدة ، مدينة الصالحية الجديدة .

المدن التي تم انشاءها " الجيل الثاني " :- مدينة بني سويف الجديدة ، مدينة العبور ، مدينة المنيا الجديدة ، مدينة النوبارية الجديدة ، مدينة بدر ، مدينة الشيخ زايد باكتوبر .

المدن التي تم انشاءها " الجيل الثالث " :- مدينة اسيوط الجديدة ، مدينة الشروق ، مدينة القاهرة الجديدة ، مدينة طيبة الجديدة ، مدينة قنا الجديدة ، مدينة سوهاج الجديدة ، مدينة اخميم الجديدة ، مدينة الفيوم الجديدة.

وقد أشار موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة علي ان المستهدف البنائي لهذه المدن في مصر علي ان تصل الي 44 مدينة بين عامي 2017 وحتي 2018 ، وذلك طبقا لخطة استراتيجية مدروسة لبناء المدن الجديدة بمصر.

وبدراسة السوق العقاري المصري و الوحدات السكنية الجديدة في القاهرة الكبري بشكل عام تم ملاحظة ارتفاع الاسعار بشكل كبير في خلال ثلاث اعوام الماضية ، وهذه الاسعار اترفعت بشكل ملحوظ في المدن الجديدة ولا سيما الكمبوندات والمنتجعات الكبري سواء بالسواحل او بالعاصمة ، فقد سجل سعر المتر رقما قياسيا مقارنة بالاسعار الطبيعيه المتعارف عليها.

 

أفضل المدن الجديدة في مصر 2018 :

مع ارتفاع الاسعار بشكل ملحوظ كما ذكرنا فقد وصلت المجتمعات العمرانية والكمبوندات بها لاسعار جنونية فقد سجل سعر المتر بالقاهرة الجديدة 18 الف جنية  اما بالنسبة لاقل سعر للمتر فقط تم ملاحظتة انة لا يقل عن 4 الاف جنية للمتر ، وبشكل عام فقد سجل المجتمعات الاولي وحتي الخامسة بالقاهرة الجديدة اعلي سعر للمتر حيث يتراوح من 7 الاف جنية للمتر وحتي 12 الف جنية للمتر بالعمارات المنفصلة والميني كمبوند  ، نظرا لكثرة الاقبال عليها ومما لا شك فية ان العاصمة الادرية الجديدة قد استحوذت علي تفيكر العديد من راغبي السكن والاستثمار الامن بعقارات القاهرة الجديدة ، فقد اهتمت الحكومة المصرية بتشييد عاصمة ادارية جديدة من دورها تخفيف الضغط علي القاهرة العاصمة وتوفير فرص كبيرة للسكن الراقي للشباب المصريين.

ولا شك ان منطقة الشيخ زايد قد سجلت ارتفاعا كبيرا في اسعار المتر ، فقد تم دراسة المشاريع بهذه المنطقة وتمت ملاحظة ارقاما للمتر تتراوح من 6 الاغ جنية وحتي 10 الاف جنية ، وقد استحوذت هذه المنطقة علي عدد كبير من رجالي الاعمال وكبار رجالي الدولة والاعلاميين والمنتجين و اشهر الممثلين ، وقد جاءت هذه الشهرة ايضا لوجود المنطقة بالقرب من مدينة الانتاج الاعلامي والتي يتم بداخلها اكبر المسلسلات والافلام والبرامج المنتظرة.

يأتي بعد ذلك مدينة السادس من اكتوبر والتي جاءت بعد مدينة الشيخ زايد من حيث التكلفة والسكن والمعيشة ايضا ، فهذه المنطقة الكبيرة بها العديد من الكمبوندات والتجمعات الجديدة وهي منطقة متوازنة نوعا ما فيتراوح بها اسعار متر تتراوح من 5 الاف جنية وحتي 13 الف جنية وينخفض سعر المتر في بعض المناطق بها ليصل الي 3 الاف جنية للمتر.

 

المناطق الجديدة والمدن الجديدة  2018 :

ما تم عرضة من قبل علي الاسعار فهي ليست خاصة بالمناطق الجديدة فحسب ولكن يوجد بعض المدن مثل جاردن سيتي المطلة علي كورنيش المعادي مباشرة ويوجد في الجهه المقابلة لها اكبر واهم المصالح الحكومية وهذه المنطقة المصنفة باعلي سعر للمتر سواء للشقق السكنية او للوحدات التجارية  ، وبالرغم من ان هذه المنطقة صغيرة حجما مقارنة بالمدن الجديدة ولكن نادرا ما يوجد بها عقار ووحدة سكنية وتجارية ايضا ، حيث سجل سعر المتر بهذه المنطقة 15 الف جنية للسكني والتجاري ، وبالرجوع للدراسات الخاصة بهذه المنطقة لاحظنا ان الايجارات قد تصل الي 8 الاف جنية بالشهر الواحد.

من الاماكن والمناطق التي اخذت انتباه الكثير من الشباب راغبي السكن والاستثمار هي منطقة المعادي وزهراء المعادي ايضا حيث سجل سعر المتر بهذه المنطقة 8 الاف جنية وتمت ملاحظة انخفاض سعر للمتر بها في الفترة الاخيرة نظرا لوجود المدن الجديدة واهمها القاهرة الجديدة وبالاخص منطقة التجمع الخامس التي تم الاشارة اليها سابقا والتي ذهب اليها الكثير من قانتي مدينة المعادي الراغبي في الهدوء والابتعاد عن التكدس السكاني.

ويجب الاشارة الي مناطق لازالت تحافظ علي رونقها والاسعار المرتفعه بها هي مناطق الدقي والمهندسين حيث وصل سعر المتر بهذه المناطق الي 8 الاف جنية للمتر ومع ارتفاع سعر المتر هذا ينتشر علي خلافة الايجار بصورة اكبر من البيع.

ومن الدراسات المنتشرة في الفترة المؤخرة ان مدينة القاهرة الجديدة هي الاكثر اقبالا حيث وصلت للمركز الاول لما لها من مستقبل استثماري رائع وبالاخص الحصان الاسود وهو منطقة بيت الوطن والعاصمة الادارية ، تأتي بعد ذلك منطقة السادس من اكتوبر والشيخ زايد وايضا مناطق بيت الوطن بها ، ويأتي بعدهما مدينة نصر ومصر الجديدة ، وتاتي اخيرا الشروق والمعادي.

وفي الفترة الاخيرة اصبح هناك عدد كبير من المستثمرين راغبي الاستثمار المربح الجيد في هذه المناطق سابقة الذكر ، وهذه الفترة اظهرت عدد كبير من الوحدات  التي تم شراؤها للاستثمار وليس للسكن وبيتم بيعها خلال عام او عامين ليحقق الربح المراد ، فيرتفع سعر المتر بصورة طبيعية فتزداد سعر الشقة وقد تصل في معظم المواقع للضعف تقريبا.

واخيرا يتبقي لنا منطقتي هم الاكثر جذبا للشباب والمستثمرين هم منطقتي القاهرة الجديدة واكتوبر والشيخ زايد بالاخص.

 

"احجز وحدتك الأن من الأهرام العقارية واستمتع بأكبر نسبة خصم على شقتك بأقل مقدم واطول فترة سداد. تتوفر مشروعاتنا وعقاراتنا بـ شقق للبيع بالتجمع الخامس - شقق للبيع بالقاهرة الجديدة - شقق للبيع فى بيت الوطن"

 

مقارنة بين مدينة القاهرة الجديدة ومدينة السادس من اكتوبر :-

مع بداية عام 2017 زاد بشكل ملحوظ الاقبال علي شراء العقارات بالرغم من زيادة الاسعار مع تعوييم الجنية المصري والذي أثر بشكل علي اسعار العقارات وزاد بنسبة كبيرة ووصلت الي 40% من اجمالي ثمن الشقق المتاحة ، وهذه الزيادة الكبيرة لم تؤثر بشكل كبير علي الرغبة لعدد كبير من الاسر وراغبي السكن  والاستثمار العقاري الذي تفوق علي كثير من الاستثمارات الاخري سواء كانت في الذهب او البورصة.

وقد لوحظ ان معظم المواظنين يريدون الانتقال للمدن الجديدة التي تجاورهم لوجود عدد كبير من الاعتبارات منها المدارس والمستشفيات والاقارب وغيرها ، وبناءا علي هذه الملاحظة فيميل عدد كبير من الساكنين بمحافظة الجيزة الانتقال لمنطقة السادس من اكتوبر بعكس محاظفة القاهرة وما بها من مناطق مثل مصر الجديدة  ومدينة نصر والمعادي يفضلون الانتقال للقاهرة الجديدة والشروق.

ومن ضمن الحسابات الاخري التي يجب وضعها ف الاعتبار هي ان معظم الناس يفكرون بالاعلي عائد من السكن والاستثمار بهذه المناطق حيث ان هناك مناطق تحقق اعلي معدل ربح وهذه المعدلات جعلت مدينة التجمع الخامس هي الاعلي في الاستثمار عن مدينة 6 اكتوبر.

وبدون شك فالقاهرة الجديدة تمتاز بالبيئة الاجتماعية الراقية المميزة عن باقي المدن الجديدة ونري الاقبال الكبير من المؤسسات التجارية الكبيرة مثل البنوك وكبري الشركات الكبري مقارنة بمدينة اكتوبر والشيخ زايد.

وقد وصل متوسط سعر المتر بالقاهرة الجديدة الي7500 جـ للمتر ، بعكس منطقة اكتوبر التي وصل سعر المتر بها لـ 5000 جـ ووصل سعر المتر بمدينة زايد الي 7000 جـ للمتر.

وتوفر شركة الاهرام العقارية العديد من المشاريع المميزة داخل المنطقة الاكثر طلبا والاعلي ربحية من حيث السكن والاستثمار فهي مدينة القاهرة الجديدة.