أفضل مكان لشراء شقة في القاهرة

أفضل مكان لشراء شقة في القاهرة

يسعي الجميع من راغبي السكن والاستثمار الي البحث الدائم والمستمر بين المدن الجديدة بالقاهرة ثم يتوقف ليأخذ قرار الشراء ، وهذا القرار يعتبر من اهم القرارات المصيرية سواء كان قرار أسري او قرار فردي لشاب يريد بداية حياة جديدة او ان يكون مستثمر يريد تحقيق اعلي معدل ربح في فترة زمنية قريبة ، وسنقدم في هذا المقال اكثر المعلومات اهمية لكل راغبي الشراء في هذه الفترة ، ولا شك انة يوجد بعض الاسئلة الهامة التي يجب ان نطرحها علي انفسنا حينما نريد ان نقدم علي قرار الشراء ، فما الهدف من وراء هذا القرار الصعب ، هل هو من اجل السكن المميز ... هل هو من اجل الاستثمار المربح ... هل هو من اجل الرفاهية ... ام هو من اجل جميع ما سبق ؟؟

 

ويجب الاخذ في الاعتبار ان الاستثمار العقاري هو الفرصة الاكبر والاضمن من بين جميع الفرص الاستثمارية الاخري فالاستثمار العقاري لا يوجد بة اي نسبة من نسب الخطر فجميع العقارات تزداد قيمتها بمرور الاوقات ولا نجد عقار قد قلت نسبتة بعد فترة بل وعلي عكس المتوقع فيزداد الثمن ولربما ببعض المناطق يصل الي ضعف الثمن الذي كان عليه.

ويمكننا ان نعطي اهم واكثر العوامل التي تساعد الكثير من راغبي السكن والاستثمار في اخذ قرار الشراء هذا وبعد الحاله المادية او الاقتصادية العامة المتوافرة لديهم.

 

متوسط اسعار المتر بالمدن الجديدة بالقاهرة :

 

مدينة القاهرة الجديدة

نلاحظ ان منطقة القاهرة الجديدة وبالاخص بمنطقة عقارات التجمع الخامس هي من اكثر المناطق ازدهارا فيصل سعر المتر بها حوالي 7 الاف جنية بالعمارات المنفصلة اما في حاله الكمبوند فيصل سعر المتر به الي حوالي 14 الف جنية.

 

مدينة الشيخ زايد

يأتي بعد ذلك منطقة الشيخ زايد  ، وهي من المناطق الواعده الجاذبة بنسبة كبيرة للافراد وقد يصل سعر المتر به لحوالي 8500 جنية للمتكرر اما في حاله الكمبوند فيصل سعر المتر الي حوالي 12 الف جنية.

 

مدينة السادس من أكتوبر

ثم نتحدث بعد ذلك عن منطقة اكتوبر ، فقد يصل سعر المتر بها الي حوالي 6 الاف جنية للعمارات المنفصلة اما في حالة الكمبوند فيصل سعر المتر بها الي حوالي 10 الاف جنية.

 

مدينة الشروق

وتأتي المنطقة المحبوبة لطائفة كبيرة من الشباب وهي منطقة الشروق والتي يصل سعر المتر بها الي حوالي 5 الاف جنية للوحدات المتكررة ، اما في حاله السكن داخل كمبوند فيصل سعر المتر بها الي حوالي 8 الاف جنية.

 

مدينة العبور

اما عن اخبار مدينة العبور ، فيصل سعر المتر بها الي حوالي 3500 جنية للمتكرر بالعمارات المنفصلة اما في حاله الكمبوند فيصل سعر المتر به الي 6 الاف جنية.

 

فعند المقارنة بين هذه المدن الجديدة فقد نلاحظ ان اعلاها قيمة واكبرها تخطيطا هي منطقة التجمع الخامس او القاهرة الجديدة في العموم فتعتبر هذه المنطقة اكثر المناطق جذبا للمستثمرين وكذلك الشباب راغبي السكن والاستقرار ، وقد يمكننا تلخيص عوامل عده يسعي الكثير لتوفيرها بالعقار المراد التعاقد عليه ومن اهمهم :-

 

يتميز التجمع الخامس او القاهرة الجديدة في العموم بان المناطق بالكامل تتشابة في عدد الادوار ، فلا نجد عقار اكبر من الاخر ، فالتجمع الخامس قد نراة في بعض المناطق ارضي وثلاث ادوار وباحياء اخري ارضي واربعة ادوار ، وهذه من اكبر شروط جهاز مدينة القاهرة الجديدة هي ان تكون جميع العمارات في نفس عدد الادوار واذا جاء قرار لزيادة دور فيزداد علي الجميع وهذا دور التعلية الذي قد حدث في بعض المناطق فلا نجد ابراج عالية تؤثر علي من حولها من العقارات.

 

جميع الشوارع بالتجمع الخامس واسعة وليست هناك شوارع ضيقة فنجد ان بعض الشوارع يصل الي 12 متر ، فنري التخطيط المتميز الرائع والذي جعله من اكثر المناطق جذبا واجددها ، ولا شك ان هذه الشوارع الواسعة جعلت الشقق الخلفية في كثير من المناطق اكثر مبيعا من الشقق التي تكون علي الواجهه ، فبعض المشاريع ذات واجهتان وليست واجهه واحدة وهذه الميزة قد نري فيها كل مميزات السكن الراقي المميز.

 

ومما لا شك فية انة يوجد مساحات متفاوتة فتبدأ المساحات فى شقق للبيع بالقاهرة الجديدة من 100م وحتي 460م فهذه المساحات جعلتها من اكثر المناطق جذبا للاشخاص راغبي السكن المميز وكذلك لكل راغبي الخصوصوية الكاملة ، فنجد مشاريع بالقاهرة الجديدة عبارة عن ارضي ودورين فقط ، فيسعي الكثير للسكن بقصر او بفيلا فيكون هناك عدد اقل من الجيران ويكثر بهذه المناطق الدوبلكسات والتي يسعي الكثير من العائلات للسكن بداخلها لما لها من حدائق واسعه خاصة يمكن استغلالها في عمل مساحات ترفيهيه رائعة.

 

ومما لا شك فية ان منطقة بيت الوطن من اكثر المناطق التي يتوافر فيها جميع وسائل الرفاهية والتي يسع الكثير من الشباب والمستثمرين لامتلاك اكبر عدد من الاراضي او الشقق ، فهي الان المنطقة الاولي في جذب عدد كبير من المصريين سواء داخل العاصمة او الاقاليم او المغتربين خارج مصر ، ولما لها من اهمية كبيرة لقربها من العاصمة الادارية الجديدة والتي جعلتها منطقة المستقبل للسكن المميز والاستثمار المربح ، فتوفر شركة الاهرام العقارية مشاريع عدة بالمنطقة الاجمل علي الاطلاق بالقاهرة الجديدة وهي منطقة  بيت الوطن وغيرها من المشاريع المتميزة ، بادر بحجز وحدتك المميزة الان.